ما يجب أن تعرفه عن أسنانك

- Jun 01, 2019-

هناك قول مأثور في المملكة المتحدة ، "takecareofyourteeth ، andy'll'll takecareofyou".


12 أشياء يجب أن تعرفها عن أسنانك

في سلسلة "قراصنة الكاريبي" ، بالإضافة إلى وجه "قرد أونكتور" لهيكتور باربوسا ، فإن فمه المثير للإعجاب أيضًا مثير للإعجاب. ومع ذلك ، يخرج القراصنة إلى البحر على مدار السنة ، ولا يستطيعون تناول الخضروات الطازجة ، والعادة السيئة المتمثلة في شرب الروم بلا حدود كل يوم ستجعل أسنانهم بطيئة بشكل طبيعي.


اليوم ، يخبرك Xiaobian عن 12 شيئًا تحتاج إلى معرفته عن أسنانك.


الفلوريد ، السلاح السري لأسنان قوية

الفلوريد يمنع ويحسن تسوس الأسنان. لهذا السبب تحتوي معجون الأسنان وغسولات الفم بشكل عام على الفلورايد ، وتضيف العديد من المدن هذه الكمية إلى نظام مياه الشرب.


للحصول على اللوحة ، تحتاج إلى غسل أسنانك لأول مرة.

البلاك مرض عنيد. البلاك عادة ما يأتي من البكتيريا والأحماض. تتشكل بقايا الطعام واللعاب المرتبط بالأسنان بعد "التخمير المختلط". خاصة بعد أن يصبح التصلب الجير ، يمكنك فقط غسل أسنانك.


تناول الكثير أو الشرب أكثر من اللازم يعرض أسنانك للخطر

الأكل الزائد يسبب المزيد من بقايا الطعام ، مما يزيد من احتمال تكاثر البكتيريا على نطاق واسع في الفم. الإفراط في تناول المياه يمكن أن يسبب الفلوريد المفرط في الفم ويؤدي إلى تسمم الأسنان. يجب ألا يتجاوز محتوى الفلوريد في مياه الشرب 1 ملغ / لتر ، مما يمكن أن يمنع البلغم بشكل فعال ويمنع الإصابة بالفلور


جفاف الفم قد يسبب نمو البكتيريا

أحد آثار اللعاب هو تحييد المواد الحمضية ومنع نمو البكتيريا. لذلك ، عندما تشعر بالجفاف والجفاف في بيئة جافة وحارة ، لا تنسى تجديد الماء في الوقت المحدد ، حتى لو كان يبلل الفم فقط ، فإن التأثير مختلف تمامًا.


الجاني الرئيسي لتسوس الأسنان هو الحلوى والحلوى

أظهرت الأبحاث الحديثة أن الحلوى هي السبب الوحيد لتسوس الأسنان. تنمو البكتيريا في الفم تدريجياً بمساعدة اللاكتوز والمواد الحمضية ، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى تسوس الأسنان. في الواقع ، ما يصل إلى 92 ٪ من البالغين الأمريكيين يعانون من تسوس الأسنان.


فرش أسنانك بالفرشاة مرتين في اليوم ، ولا تقم بتنظيف أسنانك بالفرشاة مباشرة بعد الوجبة

تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد الوجبة مباشرة يضر بأسنانك. هناك طبقة من المينا على سطح التاج. مجرد تناول الأرز ، وخاصة تناول الأطعمة الحمضية ، سيجعل المينا طريًا. من المحتمل أن يسبب تفريش أسنانك في هذا الوقت أضرارًا بالمينا. بمرور الوقت ، يتم تقليل مينا الأسنان تدريجياً ، مما يجعل الناس يعانون من فرط الحساسية في الأسنان. عند تناول الطعام ، ستظهر الأسنان علامات الحمض والألم. لذلك ، يذكر الخبير الشفوي أنه من الأفضل شطف فمك بالماء بعد الأكل ، ثم تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد ساعة إلى ساعتين.


وإذا كنت تشرب مشروبًا غازيًا ، فمن الأفضل تنظيف أسنانك بالفرشاة خلال نصف ساعة.


التمسك الخيط

بالفرشاة يمكن فقط تنظيف سطح السن. لإزالة البلاك بين الأسنان ، يجب عليك استخدام خيط أو فرشاة بين الأسنان كل يوم.


أولاً قم بإزالة الخيط بطول حوالي 20-25 سم وشكل دائرة. استخدم إصبع الإبهام والسبابة على كلتا اليدين لمعالجة الخيط بطول 2 سم ؛


اسحب الخيط إلى اليسار واليمين واتركه ينزلق ببطء إلى الفجوة ؛

ضع الخيط بالقرب من الوجه المجاور للسن في شكل "C" ، واسحبه إلى أعمق جزء من التلم اللثوي ، واسحبه لأعلى ولأسفل ، ثم كرر عملية السحب لأعلى ولأسفل الخيط بالقرب من الجانب الآخر؛


كرر الخطوات المذكورة أعلاه حتى تصبح كل سن نظيفة.


اذهب إلى طبيب الأسنان بانتظام

لا أحد يحب أطباء الأسنان ، ولا أحد يحب جميع أنواع الأجهزة ذات الأشكال الفردية ، ولا يريد أحد المساهمة في الدخل المرتفع لأطباء الأسنان ، ولكن من الضروري أن يقوم طبيب الأسنان بتنظيف أسنانك مرة واحدة كل ستة أشهر.


تسوس الأسنان هو أكثر الأمراض المزمنة شيوعًا عند الأطفال

وفقا للاحصاءات ، أكثر من ثلثي المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 19 سنة لديهم تسوس الأسنان. هذا لا يبدو أن مشكلة كبيرة. بعد كل شيء ، سيتم استبدال أسنان الأطفال المتساقطة بأسنان جديدة ، ولكن من الأفضل تطوير العادات الجيدة في وقت مبكر ، أليس كذلك؟


تنظيف الأسنان بالفرشاة أمر صعب للغاية ، ويضر أكثر مما ينفع

أنت تفريش أسنانك ، لا تفريش حذائك ... ستؤدي القوة المفرطة إلى إتلاف شعيرات فرشاة الأسنان بالمينا وحتى التسبب في نزيف اللثة. إذا كانت شعيرات فرشاة الأسنان مثنية أو مشوهة ، فهذا يعني أنك تغلبت حقًا.


أسنانك فريدة من نوعها

تماما مثل البصمة وشبكية العين ، لا يوجد شخصان في العالم لهما نفس الشكل ، حتى لو كانا توأم. يمكن استخدام أسنانك لتحديد هويتك ، وهذا هو السبب في أن سجلات الأسنان تُستخدم أحيانًا لتحديد الرفات البشرية.


التهاب اللثة يمكن أن يسبب فقدان الأسنان

الظهور المعتاد لالتهاب اللثة هو احمرار ونزيف اللثة. في الواقع ، في المرحلة المبكرة من التهاب اللثة ، فإن تنظيف الأسنان أو استخدام خيط تنظيف الأسنان يمكن أن يعالجها. ولكن إذا تركت دون رقابة ، سيتصاعد التهاب اللثة إلى التهاب اللثة. أظهرت الدراسات أن السكري والسكتة الدماغية وأمراض الرئة قد تترافق مع التهاب اللثة.


لذلك ، حتى لو كنت من كبار عشاق الطعام ، يجب عليك حماية أسنانك. لا تنتظر حتى تتقدم في السن ، فقد ولت أسنانك ، يمكنك فقط رؤية الآخرين يستمتعون بلذة العالم.