ماذا أفعل إذا كان لدي نزيف كلي؟

- Aug 15, 2019-

واجه العديد من الشركاء الصغار مشاكل في تنظيف الأسنان بالفرشاة ، لكنهم دائمًا ما يشعرون بأشياء صغيرة ، ولم يسببوا اهتمامًا كافيًا ، في الواقع ، ليس من السهل نزيف اللثة الصحية ، ولكن إذا وجدت نزيفًا بالفرشاة بشكل متكرر ، فيجب الانتباه إليه.


عندما نتحدث أو نأكل ، اللثة عرضة للاحتكاك المتكرر لفترة طويلة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتسبب آثار بكتيريا الفم ونجاسة الأسنان المحلية ، مثل حساب التفاضل والتكامل والجير ، في نزيف اللثة. إذا لم يتم تناول أي علاج ، فسوف يستغرق الأمر وقتًا طويلاً. سوف يتطور أيضًا إلى التهاب اللثة ، مما يتسبب في ظهور أعراض مثل الدُّميلة في أنسجة اللثة ، ورائحة الفم الكريهة ، والتعرض الجذري ، والأسنان الرخوة.


كيفية منع نزيف اللثة؟

❶ فرش أسنانك بعناية

التزم بالصباح الباكر وقم بتنظيف أسنانك بالفرشاة قبل الذهاب إلى النوم ليلاً ، واشطف فمك بعد الوجبات ، وفرش أسنانك هي الوسيلة الرئيسية لإزالة البلاك ، واللوحة هي السبب الرئيسي للكساح وأمراض اللثة.

قم بتنظيف أسنانك بعناية وإتقان الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان: عند تنظيف الجانب الأمامي للأسنان ، اصنع الشعيرات بزاوية 45 درجة على سطح الأسنان ، ثم قم بتنظيف كل سنّة بلطف على طول خط اللثة ؛ عند تنظيف الجزء الداخلي للأسنان ، ضع فرشاة الأسنان على اللثة. من الأسفل إلى الأعلى ، أو من الأعلى إلى الأسفل ؛ عند تنظيف الأجزاء الداخلية من القواطع الأمامية ، استخدم شعيرات على مقدمة فرشاة الأسنان لتنظيفها لأعلى ولأسفل ؛ عند تنظيف سطح الفك ، قم بتنظيف كل سن جيئة وذهابا.


❷ تنظيف الأسنان

لإزالة الأوساخ وبقايا الطعام من سطح السن واللثة ، يمكنك اختيار استخدام الخيط. إذا كانت فجوة الأسنان كبيرة جدًا ، فيجب عليك استخدام فرشاة أسنان لمنع تشكيل الجير وحساب التفاضل والتكامل. نظرًا لأن الكثير من الأشخاص اعتادوا على استخدام المسواك ، ولكن لأن مسواك الأسنان أكثر سمكا ، لا يمكنهم اختراق الأسنان بشكل جيد للغاية ، سيتم تقليل تأثير التنظيف بشكل كبير.


عادات الأكل الجيدة

يجب أن ينتبه النظام الغذائي إلى التغذية المتوازنة ، وتناول كميات أقل من الحلويات ، ولا تدخن ، وشرب كميات أقل من الكحول ، ويمكنك تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف ، والمساعدة في زيادة إفراز اللعاب ، ومساعدة تنظيف الأسنان والفم. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك الانتباه أيضًا إلى تناول المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين C ، أو إضافة فيتامين C ، لتقليل مخاطر تلف اللثة وتجنب حدوث نزيف الجهازية الناجم عن نقص فيتامين C.