حماية أسنانك مثل حماية قلبك!

- Jul 01, 2019-

الأسنان النظيفة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. أجرى الباحثون في كلية طب الأسنان بجامعة إنديانا ، بقيادة الدكتور مايكل كوفوليك ، سلسلة من الدراسات حول العلاقة بين البلاك وأمراض القلب ، أظهروا أن البلاك يمكن أن يسبب التهاب اللثة والمناعة. تستجيب الآلية من خلال إظهار زيادة في خلايا الدم البيضاء. لطالما عرف أطباء القلب أن أحد العوامل المؤهبة الرئيسية لأمراض القلب هو الزيادة في خلايا الدم البيضاء.


حماية أسنانك تشبه حماية قلبك!


تغيير العادات السيئة لحماية أسنانك

تشمل العادات السيئة التي تسبب أكبر ضرر للأسنان العض المتكرر للطعام الصلب ، والتنظيف المفرط ، والمضغ من جانب ، والأدوات كأداة ، والعض للأسنان ، وجمع الأسنان ، وما إلى ذلك.


غالبًا ما يؤدي عض الطعام الثابت أو عض أسنانك أو استخدام أسنانك كأداة إلى تآكل الأسنان والأسنان.

الأسنان نفسها لديها بعض الخنادق التنموية ، وخطوط الاندماج ، وكثيراً ما تعض أسنان الطعام الصلب من هذه الأماكن الضعيفة ، مما يؤدي إلى كسر الأسنان.


بعض الناس جعل فرشاة الأسنان صعبة للغاية. فرشاة الأسنان سوف تنحني في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر. هذه العادة السيئة يمكن أن تسبب بسهولة الحساسية وانحسار اللثة والتعرض لب الورق. بعد تكوين الأسنان ، لا يمكن للثة الناعمة التراجع إلاّ وفضح الرقبة والجذور ، وتشعر الأسنان بالحساسية ، مما يزيد بشكل كبير من خطر تسوس الأسنان والتهاب اللثة.