اربح فقط الاستثمار بدون خسارة - أحب الأسنان

- Jun 11, 2019-

إن وجود أسنان بيضاء وصحية ، بغض النظر عن مدى الضحك ، فهي رائعة للغاية ، ولكن صحة أسنانك تتطلب رعاية مدى الحياة. ويبين التقرير أن أكثر من 80 ٪ من البالغين في الصين يعانون من ركود اللثة ، وانكماش اللثة هو السبب الجذري لأمراض الأسنان. إذا كنت تريد أن ترافقك أسنان صحية مدى الحياة ، فعليك الانتباه إلى صحة أسنانك.


فقط ربح الاستثمار دون خسارة - أحب الأسنان

التدخين ، وتعاطي الكحول ، والعصبية ، والعمل غير المنتظم ، والعادات غير الصحيحة للعناية بالفم يمكن أن تسبب جميعها "مرض". لكن الكثير من الناس لا يهتمون بها حتى تغزو الآفات ألياف اللثة ، مسببة الالتهاب ، أو التقيح ، أو الأسنان الفضفاضة أو حتى السقوط.


إذا كنت ترغب في الحصول على سن أبيض أنيق ، يجب أن يكون لديك سن نظيفة ، ولا توجد تسوس ، ولا ألم ، ولون طبيعي ، ولا نزيف. سواء كانت الوجبات الخفيفة في أيام الأسبوع والمشروبات الغازية التي يتم تناولها غالبًا ستؤثر على صحة الأسنان ، فقد أصبحت موضوعًا يثير قلقهم.


الأطعمة الغنية بالألياف تساعد على صحة الأسنان

من أجل الحفاظ على أسنان صحية ، يوصى بتناول الأطعمة والخضروات الغنية بالألياف ، مثل: الحبوب الخشنة والكرفس والملفوف والسبانخ والكراث وما إلى ذلك. تعتبر الأطعمة الغنية بالألياف مفيدة بشكل خاص لحماية المراهقين ، كما أنها فعالة في تعزيز نمو الفكين والأسنان الأنيقة للأطفال الصغار.


المضغ هو تدليك مفيد وتأثير محفز على الأسنان. بالنسبة للأطفال ، يمكن أن تؤدي محفزات الإجهاد الإيقاعي إلى تعزيز نمو الأسنان ؛ المضغ يمكن أن يعزز تطور الفك السفلي ، بحيث يكون أسنان الطفل نظيفة.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمضغ تحفيز إفراز الغدد اللعابية بشكل مستمر. لا يتم خلط اللعاب جيدًا فقط مع الطعام المضغ في الفم ، بل إنه سهل الابتلاع ، ويساعد على هضم الأطعمة النشوية ، ويمكن أن يلعب أيضًا تأثير غسيل ميكانيكي ، مما يقلل من بقايا الطعام في الأسنان والأسنان. حولها ، وبالتالي الحد من حدوث تسوس الأسنان وأمراض اللثة.


كمية معتدلة من المياه الغازية لا تعيق صحة الأسنان

بعض الناس يشعرون بالقلق من أن الصودا يمكن أن تسبب تسوس الأسنان. في الواقع ، مثل هذا البيان ليس علميًا. يمكن أن يتأثر تكوين التجاويف بعوامل مختلفة ، بما في ذلك اللعاب والبكتيريا عن طريق الفم والكربوهيدرات القابلة للتخمير وطول الفترة الزمنية التي يمكن فيها الاتصال بالأسنان بالكربوهيدرات القابلة للتخمير. يلعب كل عامل دورًا مهمًا في عملية تسوس الأسنان.


فيما بينها ، يعد الوقت عاملاً مهمًا في عملية تسوس الأسنان. في ظل الظروف العادية ، ستترك المشروبات مثل الصودا والماء الفم فور دخوله ، وسوف تكون بكتيريا الفم على اتصال بالكربوهيدرات المخمرة لفترة قصيرة. يعد الاستهلاك المتكرر للأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات القابلة للتخمير والاستهلاك المتكرر للأطعمة التي تبقى في الفم لفترة طويلة ، مثل المضغ أو الأطعمة اللزجة ، أحد أهم أسباب تسوس الأسنان.


في العقدين الماضيين ، انخفض معدل حدوث تسوس الأسنان في الولايات المتحدة ، ولكن في نفس الوقت زاد استهلاك المشروبات عاماً بعد عام.


نصائح صحية للأسنان

1. حاول تنظيف أسنانك بالفرشاة في الصباح والمساء ، كل ثلاث دقائق ، يجب أن تكون الطريقة مناسبة ، فرشاة خفيفة ، لا تنزف بالفرشاة ، لا تسحب الفرشاة المتقاطعة.

2. حاول ألا تأكل طعامًا باردًا أو محمومًا أو شديد الحرارة ، فمن المستحسن استخدام خيط تنظيف الأسنان وإبرة الأسنان وغسول الفم للعناية بالأسنان.

3. اختيار معجون الأسنان الصحيح.

4. عندما تسمح الظروف ، يوصى بالحصول على رعاية أسنان كل ستة أشهر أو سنة واحدة.

5. حاول أن تأكل الأطعمة والخضروات الغنية بالألياف.

يمكن ملاحظة أنه إذا قمنا برعاية منتظمة لصحة الفم ، ونطور عادات جيدة لرعاية الأسنان ، وحافظنا على نظام غذائي علمي ومعقول ، في ظل الظروف العادية ، فإن الاستهلاك المعتدل للصودا لن يؤدي مباشرة إلى تسوس الأسنان. احصل على أسنان بيضاء نظيفة ، وأظهر دائمًا بطاقة هويتك الصحية.