كيف نقول وداعا لعصر الأسنان؟

- Jul 26, 2019-

التحدث: "وجع الأسنان ليس مرضًا ، لكنه مؤلم أن يكون قاتلاً!" ومع ذلك ، من وجهة نظر الرعاية الطبية عن طريق الفم ، يجب أن يسمى وجع الأسنان من أعراض ، وأنها في الحقيقة ليست "مرض". ومع ذلك ، هناك العديد من الأمراض التي يمكن أن تسبب وجع الأسنان.


مرض يمكن أن يسبب وجع الأسنان

1. التهاب اللب الحاد. أكثر شيوعا في المرضى الذين يعانون من الأضراس العميقة ، تدخل البكتيريا في تجويف اللب من التجويف ، مما تسبب في احتقان والتهاب الأسنان. غالبًا ما يكون ألم الأسنان تلقائيًا ، ويتفاقم الألم أثناء الليل. الألم أكثر حدة بعد التحفيز الساخن والبارد. يمكن أيضًا أن يشع الألم على الوجه والكاحلين والأذنين. في حالة التهاب اللب القيحي ، يعاني المريض من تهيج حراري ويتفاقم الألم ، بينما يتم تقليل أو تهيج آلام البرد.


2. التهاب حاد حول القمة. الناجمة عن عوامل مثل تطور التهاب اللب الحاد أو الصدمة. الأسنان المريضة مؤلمة باستمرار ولديها شعور عائم ولا تجرؤ على المضغ. يمكن للمريض أن يشير بشكل صحيح إلى الأسنان المريضة. على سبيل المثال ، في حالة تلف الأسنان المريضة ، يكون العصب نخرًا وليس هناك أي ألم محفز.


3. التهاب اللثة الحاد. تشبه طبيعة وجع الأسنان طبيعة الالتهاب حول الحاد. لا تعاني الأسنان المريضة من ألم المضغ والشعور العائم فحسب ، بل تشكل أيضًا جيوبًا للأسنان وأسنانًا فضفاضة. يمكن أن يحدث تورم ونزيف متكرر في أنسجة اللثة.


4. خراج اللثة. زيادة تطوير التهاب أنسجة اللثة يمكن أن يسبب التهاب قيحي. يكون الألم شديدًا عند تكوين الخراج ، وتحدث تقلبات موضعية بعد تكوين الخراج. بعد تشكيل خراج دواعم السن ، يمكن تخفيف الألم بشكل كبير أو تخفيفه.


5. حساسية الأسنان. في كثير من الأحيان بسبب ضمور اللثة ، تعرض العاج للرقبة والأسنان وعيوب الأسنان. في هذا الوقت ، يمكن أن تسبب البرد والحرارة والحلاوة والحامض وغيرها من المحفزات الألم ، ولكن قد يختفي الألم بعد توقف التحفيز.


6. الغذاء تضمين الألم. الفجوة بين الأسنان والأسنان يمكن أن تتكدس بسبب الطعام وتسبب وجع الأسنان ، وهو ما يسمى ألم الغذاء المتضمن.


7. الحوض الجاف. غالبًا ما يحدث بعد 2 إلى 4 أيام من قلع الأسنان ، مما قد يؤدي إلى ألم شديد مستمر تلقائي. أثناء الفحص ، وجد أن جلطة الدم في جرح قلع الأسنان لها رائحة.


بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا اللثة وأورام الفك والألم العصبي الثلاثي التوائم ، والتي يمكن أن تسبب الألم أيضًا في المناطق المقابلة للأسنان المماثل.


طعم وجع الأسنان هو شيء يقدره الجميع تقريبًا ، وهو أمر لا يطاق حقًا. خاصة في الليل ، من غير المناسب الحصول على وجع الأسنان والذهاب إلى المستشفى. إنه أمر مزعج حقا. ومع ذلك ، فإن إتقان بعض أساليب الطوارئ الضرورية يمكن على الأقل أن يخفف من آلام اللحظة.


تذكير شبكة الأسنان: عالج وجع الأسنان الخاص بك من أجل السبب

حساسية الأسنان - يجب حظر الفرشاة بالفرشاة المتقاطعة لتجنب القوة المفرطة. فرش أسنانك بفرشاة رأسية. إنه فعال في استخدام معجون الأسنان المضاد للحمض أو الغليسيرين الصودا بنسبة 10٪ لتنظيف أسنانك. يمكنك أيضًا الذهاب إلى المستشفى لعلاج الحساسية.