تفريش أسنانك كل يوم ، لماذا لا تزال أسنانك صفراء؟

- Aug 20, 2019-

قد يعاني الكثير من الناس من مثل هذه المشاكل ويشعرون أن أسنانهم صفراء ، لذا فهم أقل ثقةً عندما تبتسم. كما يقول المثل ، "الجمال هو الأول ، والأسنان بيضاء وسبعة". هل الأسنان ليست بيضاء؟ الابتسامة الجميلة ليست كافية. ومع ذلك ، حتى لو كنت تفريش أسنانك كل يوم ، فستظل أسنانك صفراء وصفراء؟


هيكل الأسنان العادية ، وسطح التاج هو المينا ، وأسفل العاج ، ويوجد لب من الداخل. المينا نفسها بلون شفاف بعض الشيء ، بينما يكون عاج الأسنان أصفر قليلاً ، لذا فإن الأسنان العادية نفسها صفراء قليلاً. عموما يمكن تقسيم تلون الأسنان إلى خارجي وداخلي.


تلوين خارجي. هناك العديد من البكتيريا على سطح الأسنان. تفرز البكتيريا الكثير من المواد اللزجة. يتم امتصاص بعض المواد في النظام الغذائي اليومي عليها ، مما يجعل الأسنان تتحول إلى اللون الأصفر أو الأسود. يمكن إزالة هذه الحالة من قبل طبيب الأسنان بمعدات ومواد خاصة ، أي عن طريق "غسل الأسنان" لإزالة اللون.


التلوين الداخلي. يتشكل هذا خلال نمو الأسنان. إذا تم إيداع التتراسيكلين في العاج ، فسوف يحول الأسنان إلى اللون الأصفر أو البني أو الرمادي الداكن. إذا كان هناك الكثير من الفلور في مياه الشرب ، فقد يتسبب ذلك في الإصابة بالفلور السني والطباشير الأبيض واللوحة البنية على سطح السن.


الحفاظ على نظافة الفم جيدة

إيلاء الاهتمام للحفاظ على نظافة الفم. على الأقل مرتين في اليوم ، قم بتنظيف أسنانك في الصباح والمساء ، ثم الغرغرة بعد الوجبات لتجنب بقايا الطعام بين الأسنان. يمكنك استخدام خيط تنظيف الأسنان لإزالة بقايا اللحوم والخضروات من الأسنان وإزالة الأوساخ من الأسنان. في الوقت نفسه ، تذكر استخدام فرشاة الأسنان لفترة طويلة. من الأفضل تغيير فرشاة الأسنان كل 3 أشهر لمنع تراكم البكتيريا على فرشاة الأسنان.


تعلم الطريقة الصحيحة لتنظيف أسنانك

عند تنظيف الجانب الأمامي من السن ، اصنع الشعيرات بزاوية 45 درجة على سطح السن ، وقم بتنظيف كل سن برفق على طول خط اللثة. عند تنظيف الجزء الداخلي للأسنان ، ضع فرشاة الأسنان في اللثة ، من الأسفل إلى الأعلى ، أو من الأعلى إلى الأسفل. فرشاة؛ عند تنظيف الأجزاء الداخلية من القواطع الأمامية ، استخدم شعيرات على مقدمة فرشاة الأسنان لتنظيفها لأعلى ولأسفل ؛ عند تنظيف سطح الفك ، قم بتنظيف كل سن ذهابًا وإيابًا.


فرشاة خفيفة غالبا ما تغفل اللسان

بالإضافة إلى الأسنان ، فإن جذور اللسان والجانب السفلي من اللسان هي أماكن للاختباء للبكتيريا ، وهناك العديد من البكتيريا في اللسان. عند تنظيف اللسان ، استخدم فرشاة أسنان ناعمة ومرنة وقم بتنظيفها من جذر اللسان إلى اللسان لأكثر من 10 مرات. يجب ألا تكون الحركة كبيرة بما يكفي لتجنب تلف أنسجة اللسان.


طلب المساعدة من طبيب الأسنان

يؤثر تلون الأسنان على الجماليات ، ولكن السبب وراء ذلك هو المشاهدة. لذلك ، إذا كان لديك مشاكل ذات صلة ، يجب عليك استشارة طبيب الأسنان في أقرب وقت ممكن للحصول على التشخيص والعلاج الصحيح. لا تأخذ لنفسك لاستخدام بعض "منتجات تبييض".