طريقة العناية بالفم للطفل

- Jul 11, 2019-

دعونا نلقي نظرة على العناية بالفم للطفل.


1. تغذية

قم بتشجيع الرضاعة الطبيعية ، والتغذية المنتظمة بعد ثوران الأسنان ، وتقليل عدد التغذية الليلية تدريجياً. يجب أن تتجنب التغذية الصناعية الزجاجة التي تضغط على الفكين العلوي والسفلي ، ولا تتطور عادة من النوم باستخدام زجاجة أو حلمة. بعد انفجار الأسنان ، يمكنك تناول 1-2 ماء دافئ لتنظيف الفم قبل النوم في الليل ؛ يوصى بأن يتوقف الطفل عن استخدام الزجاجة بعد 18 شهرًا.


طريقة العناية بالفم للطفل

2. عادات الأكل

تقليل وتيرة تناول الحلويات وشرب المشروبات الغازية كل يوم لمنع حدوث الكساح ؛ بعد المضغ ، قم بتنفيذ تدريب المضغ. تناول الأطعمة الصلبة الغنية بالألياف والصلابة ؛ زراعة عادات الأكل العادية ، والانتباه إلى التوازن الغذائي.


3. ثوران الأسنان

عندما تندلع الأسنان المتساقطة ، قد يبدو أن الطفل يعض الأجسام والأصابع الصلبة ، ويزداد تدفق البلغم. قد يعاني الأطفال الرضع من عدم الراحة الجسدية أو البكاء أو احتقان أو تورم أنسجة اللثة وضعف النوم وفقدان الشهية. بعد انفجار الأسنان ، تحسنت الأعراض تدريجياً. يوصى باستخدام بسكويت المولي أو عصا المولي خلال هذه الفترة لتخفيف الأعراض.


4. التنظيف عن طريق الفم

انتبه إلى تطهير الطفل عن طريق الفم ، خاصة بعد كل وجبة. بعد انفجار الأسنان ، يجب على أم باو داباو تنظيف أسنان الطفل بلطف بالماء الدافئ المنقوع من الشاش أو مسحة القطن أو فرشاة أسنان الأصابع ، 1-2 مرات في اليوم. عندما يندلع عدد من الأسنان ، يمكن لـ Bao Dabao استخدام فرشاة أسنان الطفل لتنظيف الطفل مرتين في اليوم.


بعد عمر 3 سنوات ، يستطيع باو داباو ومعلم رياض الأطفال البدء في تعليم الطفل اختيار فرشاة الأسنان المناسبة لعمر الأطفال. قم بتنظيف الأسنان باستخدام أبسط طريقة "رسم الدائرة". تتمثل الطريقة الرئيسية في وضع الشعيرات على سطح السن والضغط بلطف على الشعيرات. ضع دائرة حول سطح السن ، وكرر الدائرة لأكثر من 5 مرات في كل جزء. يجب تنظيف جميع وجوه الأسنان (بما في ذلك جانب الخد والجانب اللغوي وسطح الإطباق). بالإضافة إلى ذلك ، ينبغي أن تساعد أم باو داباو الأطفال على تنظيف أسنانهم مرة واحدة يوميًا (ويفضل أن يكون ذلك ليلًا) لضمان تأثير تنظيف الأسنان بالفرشاة. عندما يتعلم الأطفال احتواء البلغم ، يوصى باستخدام معجون أسنان الفلوريد للأطفال.


5. تصحيح العادات السيئة

حاول ألا تهدأ في الطفولة المبكرة ؛ تصحيح العادات السيئة مثل لعق الأصابع والشفتين واللسان وتنفس الفم.


6. فحص صحة الفم

يجب على الأطفال فحص أسنانهم من خلال مؤسسة طب أسنان مؤهلة في غضون 6 أشهر بعد ثوران الأسنان اللبنية. اطلب من الطبيب المساعدة في تحديد ثوران أسنان الطفل وتقييم خطر الكساح. بعد ذلك ، يتم فحص الأسنان كل ستة أشهر.


7. تطبيق موضعي للفلورايد لمنع الكساح

يمكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 3 سنوات الحصول على تدابير موضعية لمكافحة الفلوريد بواسطة أخصائيي الفم مرتين في السنة. بالنسبة للأطفال المعرضين لخطر كبير من الكساح ، يمكن زيادة وتيرة الفلوريد الموضعي بشكل مناسب.


8. حفرة والشق إغلاق لمنع الكساح

إغلاق الحفرة والشق هي الطريقة الأكثر فعالية لمنع التلم اللثوي. يجب أن يتم إغلاق طرف الأسنان الاصطناعي من قبل أخصائي الفم في الأضراس العميقة وأول الأضراس الدائمة للأطفال. يجب ملء الحفر والأخاديد للأسنان بمواد بوليمر لجعل سطح الأسنان ناعماً وسهل التنظيف ، وليس من السهل البقاء على قيد الحياة. منع آثار الحفرة والتلم.