5 أنواع من الأطعمة الطبيعية العناية بالأسنان ، يعلمك أن تأكل أسنان جيدة!

- Jul 31, 2019-

هل ترغب في الحصول على أسنان بيضاء وقوية ، بالإضافة إلى الانتباه إلى التنظيف اليومي للأسنان ، فإن بعض الأطعمة الطبيعية الشائعة تتمتع أيضًا ببعض الحماية للأسنان. اليوم ، أوصي بـ 6 أنواع من أطعمة العناية بالأسنان لكي تأكل أسنانًا جيدة.


1. الكرفس

فرشاة أسنان طبيعية تنظف مثل فرشاة الأسنان التي نستخدمها في حياتنا. يحتوي الكرفس على كمية كبيرة من الألياف الخام. عند المضغ ، فإن الألياف الخشنة ستدفع ميكانيكياً على سطح السن ، وبالتالي تمحو البكتيريا الملتصقة بسطح السن وتقلل من فرصة تكوين البلاك. المضغ المتكرر يمكن أن يحفز إفراز اللعاب ويوازن درجة الحموضة في الفم.


2. الزبيب

لقد وجدت الدراسات أن بعض المركبات في الزبيب يمكن أن تبطئ نمو بكتيرين في الفم ، وهما السبب الرئيسي لتسوس الأسنان والتهاب اللثة.


3. البصل

تستمد الوظيفة الصحية للبصل على الأسنان من تأثيرها المبيد للجراثيم. وجدت التجربة أن البصل الطازج يمكن أن يقتل مجموعة متنوعة من البكتيريا ، خاصة بسبب تشوه العقدية الطافرة التي تسبب تسوس الأسنان.


4. الجبن

الجبن غني بالكالسيوم ، والأسنان بحاجة إلى أن تستكمل بالكالسيوم في موسم النمو ، والأسنان البالغة تحتاج للكالسيوم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للكالسيوم والفوسفات الموجود في الجبن موازنة الرقم الهيدروجيني في تجويف الفم ، ومنع البيئة الفموية من أن تكون في بيئة حمضية مواتية للنشاط البكتيري ، مما تسبب في تسوس الأسنان.


5. الشاي الأسود / الشاي الأخضر

قد تكون المشروبات المفضلة لدى الناس مفيدة لرعاية الأسنان. أكدت الدراسات أن شرب المزيد من الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في منع تسوس الأسنان ، في حين أن غسول الفم الأسود الشائع يمكن أن يمنع البكتيريا من تكوين البلاك ، ويمكن أن يمنع البكتيريا من الاختلاط مع السكر وجزيئات الطعام لإنتاج مواد حمضية وتآكل مينا الأسنان.