كل عصر لديه مفتاح لحماية أسنانك

- Jul 11, 2019-

من سنة إلى سنة

هل الامتحان الشفوي الأول

من المهم جدًا تحضير بعض التدابير الأساسية للعناية بالفم لطفلك في السنة الأولى بعد ولادة طفلك. يجب على الآباء إيلاء المزيد من الاهتمام للتواصل مع الأطفال. على الرغم من عدم وجود العديد من أمراض الفم لدى الأطفال في هذه السن ، فمن الأفضل ترتيب الفحص الشفوي لأول مرة خلال هذا الوقت. من سن مبكرة ، دع الأطفال على دراية ببيئة الأسنان ، والتي يمكن أن تقلل من علاج الأسنان اللاحق. الخوف.

عندما يخضع الطفل لفحص الأسنان ، يجب على الوالدين الاستماع إلى نصيحة طبيب الأسنان. إن كيفية الإطعام بشكل صحيح في هذه المرحلة ، وكيفية الوقاية من البلغم ، وما يجب الانتباه إليه في النظام الغذائي اليومي ، يتطلب من الآباء أن يدرسوا بجد.


1 إلى 3 سنوات من العمر

وقف العادات السيئة

بدأت أسنان الطفل المتساقطة في النمو ، ويتم مضغ الطعام بشكل أساسي عن طريق الأسنان المتساقطة. لذلك ، هذه المرحلة هي الوقت الذي يكون فيه الطفل أكثر عرضة لتسوس الأسنان.

إذا وجد الآباء أن أطفالهم لديهم عادات سيئة مثل مص أصابعهم وعض شفتيهم ، فعليهم إيقافها في الوقت المناسب. أهم شيء لمنع تسوس الأسنان هو الحفاظ على عادات الأكل الجيدة ، والسيطرة على وتيرة تناول الحلويات ، وتناول الأطعمة السكرية في ثلاث وجبات في اليوم.


بعد 3 سنوات من العمر

تعلم لتنظيف الأسنان بشكل صحيح

يريد الآباء السماح لأطفالهم بحماية أسنانهم. يجب عليهم أولاً تعليم أطفالهم تنظيف أسنانهم بالفرشاة بشكل صحيح. استخدم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد. بشكل عام ، يمكن استخدام كمية الفاصوليا قبل عمر 3 سنوات ، ثم زيادة كمية معجون الأسنان مع تقدم العمر.


بعد 6 سنوات من العمر

الفترة التصحيحية للأسنان

تبدأ الأسنان اللبنية في السقوط ببطء وتنمو أسنانًا دائمة جديدة. في مرحلة الأسنان الطويلة ، ستكون أسنان الطفل خشنة ، وليست جميلة للغاية ، وهناك بعض مشاكل الفجوة.

هذه المرحلة هي فترة حرجة لتصحيح الأسنان. يمكن للوالدين السماح للطفل بتصحيح المشابك.